الرئيسية

علاج المياه البيضاء

علاج المياه البيضاء

علاج المياه البيضاء (الجلوكوما)

عملية ازالة المياه البيضاء من العين هو إجراء جراحي يُستخدم لعلاج تشوهات في عدسة العين تسبب في تقليل الرؤية أو حجب الرؤية. هذه التشوهات تظهر عندما تصبح العدسة في العين عكرة نتيجة لتجمع البروتينات داخل العدسة. يُعرف هذا الحالة أحيانًا باسم المياه البيضاء أو الكاتاراكت.

عملية ازالة المياه البيضاء من العين تشمل عادة الخطوات التالية: علاج المياة البيضاء

  1. التقييم الطبي: قبل الجراحة، يقوم الطبيب بتقييم حالة العين ويقوم بفحص شامل لضمان مناسبية الجراحة. يمكن أن يستند القرار حول موعد الجراحة إلى عدة عوامل، مثل درجة تقدم المياه البيضاء وتأثيرها على الرؤية.

  2. الجراحة: هناك عدة تقنيات جراحية تُستخدم لعلاج المياه البيضاء. أحد أكثر الإجراءات شيوعًا هو استئصال العدسة العكرة وزرع عدسة اصطناعية معروفة باسم العدسة الاصطناعية. يتم تنفيذ هذه الجراحة تحت تأثير مخدر موضعي عادةً.

  3. متابعة ما بعد الجراحة: بعد الجراحة، يحتاج المريض إلى متابعة دورية للتحقق من التقدم في التعافي وضبط العدسة الاصطناعية إذا كان ذلك ضروريًا. عادةً ما يوصى باتباع نظام غذائي معين واستخدام قطرات للعين للمساعدة في الشفاء ومنع الالتهابات.

  4. الرعاية الما بعد الجراحة: يجب على المرضى الامتناع عن رفع الأشياء الثقيلة وممارسة التدريبات الرياضية الشاقة لمدة قصيرة بعد الجراحة. يجب أيضًا عدم الضغط على العينين وتجنب الاحتكام للعمل الشاق بسرعة.

  5. النظارات أو العدسات اللاصقة: في بعض الحالات، قد تحتاج إلى ارتداء نظارات أو عدسات لاصقة خاصة بعد الجراحة لتحسين الرؤية.

يجب أن تكون جراحة علاج المياه البيضاء تحت إشراف جراح عيون مؤهل وذو خبرة. الجراحة عادةً ما تكون آمنة وفعالة، وغالباً ما تساعد المرضى على استعادة رؤيتهم بشكل جيد. لذا، إذا كنت تعاني من مشاكل في الرؤية نتيجة للمياه البيضاء، فاستشر طبيب عيون مختص لتقييم حالتك وتقديم العلاج المناسب.

حجز موعد

العنوان

14 شارع ابن النفيس، مدينة نصر، القاهرة، مصر

ابقى على تواصل